معهد معمورة لتطوير


أنت غير مسجل في منتدى معمورة
إضغط على تسجيل
لتصبح من أسرة المنتدى



معهد معمورة لتطوير

كل ما يخص المنتديات من هاكات,ستايلات,حماية,دعم,مجلات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 برامج التجسس تخترق 90% من الكومبيوترات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdel_ma
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: برامج التجسس تخترق 90% من الكومبيوترات   الإثنين مارس 19, 2007 10:44 am

ليس كل ما يهاجم جهاز الكومبيوتر فيروسات ضارة، ففي الوقت الذي تتسلل فيه الفيروسات وتهدد امن اجهزة الكومبيوتر غير المحمية، فإن انتشار برامج التجسس عبر الانترنت يمكن ان يؤدي الى مشاكل خطيرة عبر الانترنت ايضا، بما في ذلك سيل من الاعلانات «القفازة» غير المرغوبة والفيروسات وأحصنة طروادة وتكون نتيجته الانهيار التدريجي لاستقبال وارسال المعلومات بالنطاق العريض.

وتقدر بعض الشركات التي تراقب تسلل برامج التجسس ان 90 في المائة من اجهزة الكومبيوتر المرتبطة بالانترنت تحتوي على برنامج واحد على الاقل او اكثر من برنامج تجسس. ويمكن لهذه البرامج ارسال معلومات سرية الى طرف ثالث بدون تصريح، بل يمكن ان تؤدي الى ابطاء برنامج التشغيل في الكومبيوتر او شله تماما.

وفي العادة تتسلل برامج التجسس عبر بريد الكتروني او الملحقات او عندما يفتح المستخدم موقعا محددا على الانترنت.

* مكافحة التجسس

* وفيما يلى بعض البرامج التي يمكنها المساهمة في مواجهة تلك المشكلة. وكلها خاصة بأجهزة الكومبيوتر التي تستخدم برامج ويندوز، بسبب قلة عدد اجهزة كومبيوتر ابل، كما ان احتمال تعرضها لبرامج التجسس محدود.

وينصح بعض خبراء برامج الكومبيوتر باستخدام برنامجين لمكافحة التجسس معا، مشيرين الى انه لا يوجد برنامج واحد يمكنه ازالة ومتابعة كل الملفات الضارة.

ـ برنامج «كاونتر سباي» Counter spy من شركة «صنبيلت» Sunbelt هذا البرنامج ليس في الحقيقة سوى اسم ماهر لبرنامج مرن يسهل تركيبه، ويمكن تكييفه لارضاء المستخدم المبتدئ، او المتمرس. وهو يجدد قائمة البرنامج المضاد لبرامج التجسس في كل مرة يستخدم فيها الشخص الانترنت. وتقول الشركة ان البرنامج سيزيل كل آثار التجسس من أي وثيقة او صورة او موسيقى او فيديو او تطبيق مخزن في الكومبيوتر. ويبلغ ثمنه 20 دولارا، تغطي الشركة تجديد البرنامج بشكل دوري من دون اجور اضافية .ـ برنامج «أنتي سبايوير 2.0» Anti-Spyware 2.0 من «مكافي» McAfee ربما يعتبر افضل برنامج معروف مضاد لكل شيء (كما هو الحال مع برنامج من «سيمانتيك») بالنسبة للمستهلك. الا ان تجربة الاشخاص الذين اختبروا البرنامج كانت غير موحدة بخصوص فاعلية البرنامج، اذ اشاروا الى ان البرنامج لا يكتشف العديد من برامج التجسس.

والبرنامج سهل الاستخدام، الا انه قد يتطلب في بعض الاحيان اعادة تشغيل الكومبيوتر من جديد، وهو امر يضايق المستخدم. وثمنه 20 دولارا، يجدد كل عام.

* التجديد لمدة سنة

* ـ برنامج «سباي بوت سيرتش» أند ديستروي ، الإصدار 1.4 Spabot search&destroy version 1.4 برنامج مجاني، وهذا هو افضل ما يقال عن هذا البرنامج. وهو يقدم حماية متوسطة من البرامج التي تضايق المستخدم، ويصعب الحصول على الدعم التقني له، وعلى التعديلات التي تجعله مواكبا للتطورات. ويجدد مجانا.

* برنامج «زوفت سياي اس إي» Xoft Spy SE لمسح الكومبيوتر، منح درجة عالية لدقته، اذ منحه موقع الكتروني على الانترنت يقيّم برامج مكافحة التجسس 9.8 درجة من اصل عشر، واعتبر انه يكتشف »اكبر مجموعة ممكنة من برامج التجسس والاعلانات وغيرها من البرامج التي تهدد الكومبيوتر. يمكن اجراء مسح مجاني عبر موقع www.paretologic.com. وقد حصلXoft Spy SE على رواج كبير، ولكن بعض منتديات الحوار وغرف الدردشة الالكترونية شهدت انقساما في الآراء بخصوص فاعليته. وثمن البرنامج نحو 40 دولارا، والتجديد يكون مشمولا ضمن ثمنه.

* برنامج «سبايوير دكتور 4.0» Spyware Doctor 4.0 برنامج يتمتع بسمعة جيدة عالميا، ويتفق الجميع على سهولة استخدامه واعداده. ويقدم «حصانة» فاعلة، يمكن التحكم فيها عبر مفاتيح. ويحدد المسح السريع البرامج الضارة، ثم يقدم للمستخدم البديل لازالتها.

ولاحظ المحللون الذين يختبرون البرامج في موقع Adware Report ، ان استخدام البرنامج في «التنظيف»، كشف عن 93 في المائة من برامج التجسس التي تم تثبيتها في جهاز كومبيوتر، وعرقل عمل 86 في المائة منها.

وتبين ان استخدام ذلك البرنامج يحسن على الفور اداء الكومبيوتر الذي يستخدم برنامج تشغيل «ويندوز اكس بي». ويسوق البرنامج بثمن 30 دولارا، وتجديده مستمر لمدة 12 شهرا وهو مشمول ضمن الثمن.

* برنامج «ويبروت سباي سويبر» Webroot Spy Sweeper البرنامج المفضل من زمن بعيد بين المهتمين ببرامج مكافحة التجسس. والبرنامج لا يتساهل في متابعة البرامج السيئة. والبرنامج يتسم بالدردشة، فعندما يتولى فحص جهاز الكومبيوتر، يحاصر البرنامج الضار، ثم يعرض القاء نظرة عميقة على ما بداخله. ويقدم تقييما لمستوى الخطر ـ ويحدد احتمالات التسبب في اضرار، بالإضافة الى وصف تفصيلي للملفات الضارة والروابط حول معلومات عبر الانترنت. ويسوق بثمن 30 دولارا تقريبا، ويكون التجديد ضمن هذا الثمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برامج التجسس تخترق 90% من الكومبيوترات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد معمورة لتطوير :: قسم البرامج :: برامج الكوبيوتر-
انتقل الى: